الانظمة

النظام الطبي إنفوميد

النظام الطبي لاداره العيادات الاستشاريه لجميع التخصصات الطبيه

انفوميد-InfoMed

انفوميد نظام العيادات الاستشاريه نظام طبي للعيادات الاستشارية يقدم حلولا كامله للأطباء الاستشاريين في اداره شئون المرضى لعياداتهم حيث يمكنهم النظام من التخلص من جميع الأوراق وتحويل العملية إلى نظام الكتروني حيث يسهل النظام

  • ادخال البيانات الاساسيه للمرضى اما عبر السكرتاريه او عبر الطبيب مباشره
  • عرض الزيارات السابقه
  • النظام يعكس اي نماذج او اجراءات يحددها الطبيب او يستخدمها في عيادته
  • اختيار الإعراض -اختيار الفحوصات-اختيار الاشعه المطلوبة-اختيار الادويه السابقة-اختيار الادويه الحالية- ادخال نتائج الفحوصات او إرفاق صوره منها -تحديد استخدام الادويه-طباعه المستندات (الفحوصات-الاشعه-المناظير-الادويه-الإجازات-التحويل إلى طبيب أخر-التحويل للمستشفيات)
  • النظام يتعامل مع اسماء  الادويه التجاريه واسمائها العلميه واظهار الاستخدام او التوصيف للدواء بحسب مايكتبه الطبيب
  • النظام به مميزات كثيره عامه وخاصة بحسب المتغيرات التي يحددها الاستشاري بحسب طبيعة عمله
  • واجهات النظام سهله ومريحه ولا تتطلب اي مدخلات اغلب الحقول هي اختياريه
  • النظام يعمل يعمل شبكيا مع السكرتارية او أي أقسام أخرى مثل المختبر والصيدلية والاشعه
  • يمكن ارفاق اي فحصوصات او مستندات خاصه بالمريض مع السجل الخاص به وارشفته في النظام
  • كل المستندات الاخرى الافادات الطبيه,التحويل للاطباء,المستشفيات,سندات المعاينة/الاجور يمكن ان يصدرها النظام بالاضافه الى اي مستندات اخرى بحسب خصوصيه العياده.
  • اداره خاصه بالمستخدمين سكرتاريه-موظفين حسابات-اطباء-مختبر-اشعه-صيدلية بحسب طبيعه المهام
  • النظام يصدر اي تقارير او بيانات بحسب اختيار الطبيب الاستشاري
  • النظام يدعم اي عمليات ماليه او حسابات بحسب طلب الاستشاري
  • النظام بدعم اللغة العربية والانجليزية
  • النظام يمكن ربط عبر الانترنت والعمل من اي مكان
  • النظام به عده نسخ

هيكليه وبناء النظام

السهوله والمرونه :

يعتمد نظام  العيادات الاستشاريه انفوميد على مايمسى (centeral record) حيث تكمن المرونه ان الادخال يتم لمره واحده بمجرد ادخال سجل المريض لاول مره يصبح سجل المريض في جميع اقسام النظام- الوصفات الطبيه-الفحوصات-الاشعه-الاجازات-تحويلات الى الاطباء او الى المستشفيات-الزيارات السابقه-حساب التامين ان كان المريض ضمن شركه تامين -ملف المريض-حيث ياخذ السجل كود معين خاص بالمريض يتاح من خلاله طلب بيانات المريض بسهوله .

الادويه:

يتعامل النظام مع الادويه – بالاسماء التجاريه-الاسماء العلميه-التوصيف او الاستخدام للدوءا-وبمجرد طلب الطبيب لدوءا معين ينزل مباشره مكتوبا بالاسم التجاري-الاسم العلمي-وايضا توصيف استخدام الدواء . وتم تقسم الادويه الى قسمين قائمه الادويه العامه والتي تحتوى على كل الاصناف-وقائمه الطبيب الخاصه والتي هي للادويه التي اختارها الطبيب وهو يكتبها بشكل متكرر فهذه القائمه يتم اعدادها وفق اختيار الطبيب وهذا يقلل وقت البحث من بين الادويه ويجعل الوقت المستغرق في تنفيذ العمليات اقل بشكل كبير .حيث في القائمه تكون القائمه مختصره وصغيره اذا ماقورنت بالاف الاصناف الموجوده في قائمه الادويه.ولذا فان واجهه الطبيب ستحتوى على القائمه الافتراضيه للادويه وبشكل بسيط

الفحوصات والاشعه:

ايضا يتم اعداد قائمه لكل من الادويه والاشعه وهي تكون في واجهه الطبيب كقوائم افتراضيه ويمكن للطبيب الاضافه اليها بكل سهوله.فى حال اضافه فحص او اشعه جديده -حيث يتم الاضافه من قائمه كافه الفحوصات والاشعه الموجوده في النظام.

قائمه الاعراض المرضيه:

نظام العيادات الاستشاريه انفوميد يكون واجهاته الاساسيه كل استشاري على حده حيث ان جميع اقسامه الخاصه بالاجراءات المتبعه في الاسلوب العلمي هي تخصص الاستشاري وانما نحن وفرنا الطريقه المثلى لاضافه البيانات و بمجرد ان يضيف الطبيب اي عرض مرضى يظهر هذا العرض في القائمه الافتراضيه للاعراض ويصبح متاحا للتاشير عليه واختياره وعمليه الاضافه تتم بشكل بسيط وسهل ولمره واحده.

قائمه التشخيصات:

ايضا الاضافه اليها تتم بشكل بسيط وسهل ولمره واحده ويصبح التشخيص ظاهرا في واجهه الطبيب من ضمن التشخيصات الافتراضيه التي بامكان الطبيب التاشير عليها ..

قائمه الخطه العلاجيه:

ان كان للطبيب خطه علاجيه يتعامل بها مع كل كل مريض فيمكن ايضا ترتيبها وجعلها تظهر في واجهه الطبيب ليصبح بالامكان التاشير والاختيار بشكل سهل وسلس.

قائمه التوصيات العلاجيه:

تتوفر في النظام امكانيه :كتابه التوصيات العلاجيه مباشره مع كل مريض عبر مدخل مباشر وايضا هناك امكانيه ارفاق قوائم بالتوصيات في حال طلبها لمريض معين تنزل كمرفق مع الوصفه الطبيه بشكل مستقل , كما ان هناك ارفاق ارشادات في حال كتابتها تنزل مباشره في الوصفه الطبيه اسفل العلاج.

التعديل على البيانات :

النظام مزود بامكانات للتعديل على كل المستندات الخاصه بالمريض سواءا وصفات طبيه-فحوصات-اشعه-اجازات -تحويلات ,…

كماان التعديل على سجل المريض ايضا متاح والوصول اليه سهل ومبسط ولكن التعديلات تمنح وفق الصلاحيات لمستخدم النظام.

مستخدمي النظام:يمكن لمدير النظام ان يخلق مستخدمي للنظام بمستويات مختلفه من الصلاحيات-اطباء-سكرتاريه-ارشفه

فيمكن للطبيب ان ينشا حساب لطبيب اخر في حال العمل لاكثر من طبيب في العياده ويمنحه الصلاحيات التي يحددها (الادخال -التعديل -الحذف-المشاهده-البحث) وهذا على كل مستند في النظام-الاطلاع على البيانات- الادويه-التقارير-الطباعه وغيرها من العلميات المتاحه-

كما ان حساب مستخدمي الحجز والتسجيل ايضا قد فقط وفق هذه المهمه وعدم الاطلاع الى اي شي اخر في النظام او وفق مايراه مدير النظام.

حساب السكرتاريه والارشيف:يمكن ان يتضمن طباعه للكل المستندات سجلات المرضى وارشفتها في ملفات ورقيه وهذا راحع لقرار الطبيب ان اراد الاحتفاظ بنسخ عينيه من السجلات.

التقارير البحثيه:

النظام مزود بامكانات لاصدار تقارير وفق مايراه كل الاستشاري ووفق حاجته للحصول على البيانات.اصدار تقارير المرضى بناءا على التشخيص المرضى وحساب تجميعي لكل حاله ويمكن ربطها  بمتغيرات اخرى مثل المنطقه السكانيه للمريض وعمر المريض حيث يتيح النظام استخدام 6 مستويات يمكن تنقيه البيانات على اساسها في كل تقرير. كما ان النظام يتيح تصدير البيانات الى ملفات اخرى مثل ميكروسوفت وورد ,ميكروسوفت اكسل-بي دي اف

نسخ واصدارات النظام: النظام مصمم لتعمل عليه كل العيادات الاستشاريه

√نسخه استشاري ألجراحه

√نسخه استشاري الإمراض الصدرية

√نسخه استشاري جراحه العظام

√نسخه استشاري الجلدية

√نسخه استشاري ألباطنه

√نسخه استشاري أمراض الكلى

نسخه امراض القلب

√نسخه النساء والولاده

        √نسخه امراض الروماتيزم والمفاصل

نسخه الانف والاذن والحنجره

تجريب النظام

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
×

Powered by WhatsApp Chat

× يسعدنا الحديث معك :)